Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
23 mai 2011 1 23 /05 /mai /2011 01:17
  
  
 0 0030 001 
  
 
 
 
 
 
 
 
.ممثلو فرع الرباط للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان

يتضامنون مع الأسر المتضررة من المشروع العقاري لدوار الكورة بالعاصمة الرباط.

     

             قام وفد من فرع الرباط، للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بزيارة تضامن و مساندة للأسر المتضررة من المشروع العقاري لدوار الكورة بيعقوب المنصور الذي يعتبر أعرق وأضخم تجمع سكاني صفيحي في مدينة الرباط، إذ تعود جذوره إلى بداية القرن الماضي عندما استقرت به جماعات نازحة من مختلف أنحاء المغرب، والتي سكنت في البداية في خيام قبل أن تتحول إلى بناء أكواخ من الصفيح.

       الأسر المتضررة المعتصمة بالشارع العام على الطريق الشاطئية، وجهوا نداء للرابطة من أجل تأطيرهم و الدفاع عن حقهم في سكن لائق يجمع شملهم، و  يحافظ على كرامتهم.

            وفد  فرع الرباط الذي يتكون من الأخوين عبد الوفي العلام و علي العلام و الأخت بشرى واشعو، قاموا بمعية رئيس الفرع  إبراهيم الشعبي، بزيارة  لبعض ما يمكن أن نسميه تجاوزا شقق من ثلاث غرف، و التي تضم ما بين 13 و 15 قردا بينهم متزوجون و عزب. كما اطلع وفد فرع الرباط على حجم المعاناة التي تعاني منها العديد من الأسر المتكدسة في بضعة أمتار.

             للتذكير فإن الرابطة المغربية للمراطنة و حقوق الإنسان ستنجز ملفا كاملا و موثقا لعرضه على الجهات العليا لفضح لوبيات العقار من سماسرة و وسطاء و المسؤولين الفاسدين و المرتشين من مستشارين و منتخبين.



--

Brahim Echaabi / ابراهيم الشعبي 

Journaliste / chercheur en Communication.

Phone: 0662275611

echaabi@gmail.com

Partager cet article
Repost0

commentaires