Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
23 mai 2011 1 23 /05 /mai /2011 02:44

ضرب و اعتقال أعضاء من فرع الرباط

للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان

لم يخرج فرع الرباط، للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان خاوي الوفاض من حفل الضرب و الاعتقال الذي مس العديد من المناضلين و الحقوقيين و الصحافيين.

فقد تعرض الأخ خالد غزالي للضرب و التعنيف بشارع محمد الخامس، و هو يشارك في مسيرة 20 فبراير، خالد لازال يشعر بضيق في التنفس و ألم شديد في صدره و يده.

كما تعرض الأخ عبد الوافي العلام للضرب الوحشي على مستوى الصدر و الأرجل، ليتم بعد ذلك اعتقاله و احتجازه و استنطاقه بالدائرة الأمنية السادسة بيعقوب المنصور، عندما كان يقوم بعمله الحقوقي والإعلامي في مؤازرة ودعم اعتصام الأسر المتضررة بدوار الكورة، الذين تعرضوا بدورهم للضرب و الاعتقال، حيث لازالت سبعة أسر منهم معتقلة بالدائرة الأمنية السادسة و سيتم تقديمهم للنيابة العامة يومه الاثنين 23 مايو بالمحكمة الإبتداية بالرباط.

أما الأخ عبد الوفي العلام، الذي لازال يشعر بألم في الصدر، فقد تم إطلاق سراحه مساء نفس اليوم، بعد حضور العديد من الأسر المتضررة بدوار الكورة التي جاءت لمساندته أمام الدائرة الأمنية السادسة.

الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان ستحتفظ بحقها في المتابعة قضائيا للشرطي الذي انهال بالضرب و السب و الشتم على الأخ عبد الوفي العلام و كسر آلة تصويره.

نسجل أيضا ان البوليس قد انتزع من رئيس فرع الرباط إبراهيم الشعبي، هاتفه النقال عندما كان يقوم بتصوير الأسر المتضررة الني جاءت لتتضامن مع معتقل الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان، أمام الدائرة الأمنية بيعقوب المنصور.

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدين اللجوء للضرب و العنف و الاعتقال ضد الصحافيين و الحقوقيين و عموم المحتجين سلميا.



--

Brahim Echaabi / إبراهيم الشعبي  

Journaliste / chercheur en Communication.

Phone: 0662275611

echaabi@gmail.com

 

 

Partager cet article
Repost0

commentaires